القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

بحث جوجل | البحث بالصور فى جوجل | البحث فى جوجل 2020

 بحث جوجل | البحث بالصور فى جوجل | البحث فى جوجل 2020

بحث جوجل | البحث بالصور فى جوجل | البحث فى جوجل 2020

بحث جوجل

محرك بحث Google (بالإنجليزية: Google Search) هو محرك بحث صممته Google ، وهو محرك البحث الأكثر استخدامًا على الويب. تتلقى Google 3.5 مليار استفسار بحث على محرك البحث الخاص بها يوميًا ، وهو محرك بحث Google تم إجراؤه في عام 1997 بواسطة Larry Page و Sergey Brin.


محرك البحث

يعد Google محرك البحث الأكثر شيوعًا على الإنترنت ، ويؤدي البحث إلى عشر نتائج على الصفحة المعروضة.

Google Tag The Google Icon هو الرمز الذي يظهر كلمة "Google" بألوان مبهجة. وتتغير أيقونة جوجل أحيانًا في المناسبات والأعياد العالمية ، وتتغير أيضًا أحيانًا بوضع صورة لشخص عجوز مشهور تخليداً لذكراه في عيد ميلاده.

"ضربة حظ" Stroke of luck هي ميزة تميز "Google" ، وهي أنك تكتب كلمات البحث ثم تضغط على "Stroke of luck" ، والتي تنقلك مباشرةً إلى النتيجة الأولى على الصفحة التي ستظهر في بحث عادي فكرة هذه الخاصية هي الإيمان بالحظ وعدم الاضطرار إلى رؤية كل النتائج. هذه الخدمة تكلف Google الكثير لأنها غائبة عن الإعلانات التي تعد مصدرًا مهمًا لأرباح الإنترنت.

جوجل - Google

هذه المقالة عن جوجل. إذا كنت تبحث عن محرك بحث ، فراجع بحث Google.

Google أو Google أو Google (بالإنجليزية: Google) هي شركة أمريكية عامة متخصصة في الإعلان المتعلق بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل البريد الإلكتروني عبر Gmail. تم اختيار اسم Google ، وهو ما يعكس مهمة الشركة ، وهي تنظيم الكم الهائل من المعلومات المتاحة على الويب. 

بالإضافة إلى أنه يوفر القدرة على نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على الإنترنت وبرامج مكتبية وتوافر Orkut الذي يسمح بالاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة الأفلام والفيديو يظهر ، بالإضافة إلى الإعلان عن نسخ مجانية من الخدمات التكنولوجية السابقة. المقر الرئيسي للشركة ، الذي يحمل اسم Googleplex ، يقع في "ماونتن فيو" ، كاليفورنيا. بلغ عدد العاملين بدوام كامل في 31 مارس 2009 م 20164 موظفا. أسس هذه الشركة لاري بيدج وسيرجي برين عندما كانا طلابًا في جامعة ستانفورد.

في البداية ، تم تأسيس الشركة في 4 سبتمبر 1998 كشركة خاصة يملكها عدد قليل من الأشخاص. في 19 أغسطس 2004 ، قامت الشركة بتعويم أسهمها في طرح عام أولي ، وبعد ذلك جمعت الشركة رأس مال قدره 1.67 مليار دولار ، وبهذه القيمة بلغ رأس مال الشركة بالكامل 23 مليار دولار. بعد ذلك ، واصلت Google ازدهارها من خلال إطلاق سلسلة من المنتجات الجديدة ، والاستحواذ على العديد من الشركات الأخرى والدخول في شراكات جديدة. خلال مراحل ازدهار الشركة ، كانت ركائزها المهمة الحفاظ على البيئة وخدمة المجتمع والحفاظ على العلاقات الإيجابية بين موظفيها.

وأكثر من مرة احتلت الشركة المرتبة الأولى في استعراض لأفضل الشركات أجرته مجلة Fortune وحصلت على لقب أقوى مائة علامة تجارية في العالم أجرته مجموعة شركات Millward Brown.

تصف Google مهمتها على النحو التالي:

تتمثل مهمة Google في تنظيم معلومات العالم ، وجعلها في متناول الجميع من جميع أنحاء العالم ، وجعلها مفيدة للجميع أيضًا.

تبنت الشركة الشعار غير الرسمي "لا تكن شريرًا" لموظف سابق يُدعى بول بوكيت ، وهو أيضًا أول مهندس لخدمة البريد الإلكتروني في Gmail في أكتوبر 2015 ، ومن بين الانتقادات الموجهة إلى Google أولئك الذين لديهم أكبر مخاوف بشأن خصوصية المعلومات الشخصية للمستخدمين وحقوق الطبع والنشر والتحكم في منشورات Google.

نبذة مختصرة عن تاريخ الشركة

في كانون الثاني (يناير) 1996 ، كانت بداية Google في شكل مشروع بحث بدأه لاري بيدج وسرعان ما شارك سيرجي برن فيه ، عندما كانا طالبين يعدان أطروحة الدكتوراه في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا. لقد افترضوا أن محرك البحث الذي يحلل العلاقات بين مواقع الويب سيوفر ترتيبًا أفضل لنتائج البحث مقارنة بأي طرق متبعة بالفعل والتي ترتب النتائج وفقًا لعدد مرات ظهور المصطلح الذي يتم البحث فيه على الصفحة.

وكان قد اتصل بمحرك البحث الذي أنشأوه BackRub لأن نظامه كان يفحص الروابط الخلفية على الموقع من أجل تقييم درجة أهمية الموقع ، وكان هناك محرك بحث صغير اسمه "Rankdex" كان يحاول بالفعل البحث لتقنية مماثلة. . Page و Berne مقتنعان بأن الصفحات التي تحتوي على روابط تشير إلى صفحات أخرى ذات صلة هي الصفحات الأكثر صلة بالبحث. اختبر كلاهما فرضيتهما كجزء من دراستهما ، ثم أرسيا الأساس لمحرك بحثهما. استخدم محرك البحث موقع ويب ستانفورد ، باستخدام المجال google.stanford.edu. في 15 سبتمبر 1997 ، تم تسجيل ملكية Google.com ، وفي 4 سبتمبر 1998 ، تم تسجيل الشركة تحت اسم Google.

كان مقرها في مرآب للسيارات بمنزل صديق لـ "برن" و "بيج" في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا ، وبلغ إجمالي الأموال الأولية التي تم جمعها لتأسيس الشركة الجديدة حوالي 1.1 مليون دولار ، ويشمل هذا المجموع 100000 دولار. شيك بنكي مكتوب بواسطة Andy Pictolchem ​​، أحد مؤسسي Sun Microsystems ... وفي مارس 1999 ، نقلت الشركة مقرها الرئيسي إلى Palo Alto ، المدينة التي شهدت بداية العديد من التقنيات البارزة الأخرى التي ظهرت في منطقة Silicon Valley. وبعد أن توسعت الشركة بسرعة كبيرة بحيث لم يكن كافيًا لامتلاك مقرين ،

في عام 2003 ، استأجرت مجموعة من المباني من شركة Silicon Graphics في ماونتن فيو .. ومنذ ذلك الوقت ، تعيش الشركة في هذا المكان ، وكان المقر الرئيسي معروفًا باسم Google Blix ، وهو مشتق من المصطلح الرياضي "Googleplex" ، وهو الرقم واحد متبوعًا بعدد أصفار Google. في عام 2006 ، اشترت Google مجموعة من المباني من Silicon Graphics مقابل 319 مليون دولار. لاقى محرك بحث Google استجابة هائلة من مستخدمي الإنترنت الذين أحبوا تصميمه البسيط ونتائجه المفيدة .. وفي عام 2000 ، بدأت Google في بيع الإعلانات بالكلمات. كان مفتاح البحث والإعلانات يعتمد على النصوص بحيث لا تزدحم الصفحات وتحمل بأقصى سرعة.

تم بيع الكلمات الرئيسية بناءً على كل من عروض الأسعار وتقدير لفعالية الإعلانات ، وبدأت عروض الأسعار عند 0.05 دولارًا أمريكيًا لكل مرة ينقر فيها المستخدم على الإعلان. وكان موقع Yahoo! كان الاستحواذ التسويقي على الشركة ، التي كانت تُعرف سابقًا باسم "Go To" ، هو الرائد في هذا الأمر ، وقد تمت إعادة تسميتها مؤخرًا باسم "Overture Services" قبل أن تستحوذ عليها Yahoo! وأطلق عليها اسم "Yahoo! Marketing Search" .. أما Go2 فهي شركة إعلانات تابعة أسسها Bell Gross وكانت أول شركة نجحت في تقديم خدمة بحث تعتمد على دفع مبلغ مالي في مقابل تحديد ما يتم البحث عنه.

قامت شركة "خدمات مقدمة" بعد ذلك بمقاضاة Google لانتهاك براءة اختراعها لخاصيتين لتقديم العطاءات ودفع مبلغ معين من المال مقابل كل مرة ينقرون فيها على الإعلانات. تمت تسوية القضية خارج المحكمة ، حيث وافقت Google على تخصيص Yahoo لأسهم مشتركة مقابل الحصول على استخدام دائم للميزات السابقة. ونتيجة لذلك ، ازدهرت Google في استقرار الأرباح والإيرادات بينما فشل منافسوها في سوق الإنترنت الجديد.

نشأ اسم "Google" من خطأ شائع في لفظ كلمة "googol" ، وتشير هذه الكلمة إلى الرقم 10100 (الرقم 1 متبوعًا بمئة صفر). وتجدر الإشارة إلى أنه عندما انتشر فعل "google" ، تمت إضافته إلى قاموس Merriam-Webster وقاموس Oxford English Dictionary في عام 2006 ، موضحًا معناه كما يلي: "استخدام محرك بحث Google للوصول إلى المعلومات على الإنترنت. " "

في 4 سبتمبر 2001 ، تم منح براءة اختراع لجزء من آلية الترتيب والتصنيف الخاصة بـ Google (آلية ترتيب الصفحات). نُسبت براءة الاختراع رسميًا إلى جامعة ستانفورد وحصل لورانس بيج على لقب المخترع

الموارد المالية لشركة Google الطرح العام الأولي لأسهم

حصلت Google على أول تمويل لها في أغسطس 1998 ، والذي كان مساهمة قدرها 100000 دولار من آندي بيكتولشيم إلى شركة لم يتم إنشاؤها بعد ، وهي أحد مؤسسي Sun Microsystems. في 7 يونيو 1999 ، أعلنت الشركة أنها حصلت على تمويل بقيمة 25 مليون دولار ، تليها شركتا رأس المال الاستثماري المتنافسان ، Clinner Perkins Cofield and Byers ، و Sequoia Capital للانضمام إلى كبار المستثمرين في Google.

في 19 أغسطس 2004 ، أجرت Google طرحًا عامًا أوليًا لأسهمها. تم طرح 19،605،052 سهم ، بسعر 85 دولارًا لكل سهم. من هذا العدد الإجمالي للأسهم ، تم عرض 14،142،135 سهمًا بواسطة Google (يمكن التعبير عن هذه القيمة في المعادلة الرياضية التالية 2√ ≈ 1.4142135) ، أما بالنسبة للعدد المتبقي من الأسهم ، وهو 5،462،917 ، فقد تم طرحه من قبل المساهمين الحاليين . . وبلغ العائد على طرح الأسهم 1.67 مليار دولار مما أعطى الشركة رأسمال سوقي يزيد عن 23 مليار دولار. ومن الجدير بالذكر أن الغالبية العظمى من 271 مليون سهم ظلت تحت سيطرة جوجل. سرعان ما كان لدى العديد من موظفي Google ملايين الدولارات من الناحية النظرية.

ومن هذا الاكتتاب العام ، استفادت ياهو! ، إحدى منافسي Google ، لأنها امتلكت 8.4 مليون سهم من أسهم الشركة في 9 أغسطس 2004 ، أي قبل عشرة أيام من الاكتتاب العام. كان أداء الشركة في البورصة جيداً بعد الطرح العام الأول لأسهمها ، حيث بلغت قيمة السهم 700 دولار لأول مرة في 31 أكتوبر 2007 ، وبحسب ما ورد في إحدى الصحف ، كان ذلك بسبب ارتفاع مبيعات الشركة والإيرادات المحققة في سوق الإعلان والميزات الجديدة التي تم تحقيقها. وضعه مثل أداة بحث سطح المكتب وصفحة iGoogle الرئيسية

يعود الفضل في هذه الزيادة في أسعار الأسهم بشكل أساسي إلى المستثمرين الأفراد على عكس المستثمرين المؤسسيين الكبار واتحادات شركات الاستثمار. تشارك Google في بورصة ناسداك وبورصة لندن ، حيث رمز سهمها في مؤشر بورصة ناسداك هو GOOG ورمزها هو GGEA في بورصة لندن.

الازدهار الاقتصادي

على الرغم من أن عالم الإنترنت بمحتوياته هو الشاغل الرئيسي للشركة ، إلا أن Google بدأت في تجربة أسواق أخرى مثل سوق الطباعة بالإضافة إلى منشورات البرامج الإذاعية. في السابع عشر من كانون الثاني (يناير) 2006 ، أعلنت جوجل عن شرائها شركة الإعلانات عبر شبكات الراديو ، شركة "De Mark" ، التي توفر نظامًا آليًا يسمح للشركات بالإعلان عن منتجاتها وخدماتها على الراديو. يتيح ذلك للشركة تجربة بيع إعلانات المعلنين الذين تتعامل معهم في الصحف والمجلات الورقية اليومية ، بالإضافة إلى توفير إعلانات متميزة مختارة بعناية في صحيفة "Chicago Sun-Times" اليومية. استحوذت Google على المساحة غير المبيعة من الصحيفة التي كانت تُستخدم عادةً لنشر الإعلانات المحلية.

عمليات الاستحواذ والاندماج للشركات

منذ عام 2001 ، استحوذت Google على العديد من الشركات الصغيرة الجديدة.

في عام 2006 ، استحوذت Google على Key Hall Inc. ، التي طورت منتجًا يسمى Earthview ، والذي أعادت Google تقديمه تحت اسم Google Earth في 2005. في فبراير 2006 ، اشترت Google تطبيقًا خاصًا من شركة تطوير البرمجيات Adaptive Bath. من خلال إعداد إحصائيات المدونات باسم MajorMap ، تم إيقاف التسجيل لاستخدام هذه الخدمة مؤقتًا منذ ذلك الحين. ولكن في 6 أبريل 2006 ، قامت الشركة بإجراء آخر تحديث لجميع المعلومات المتعلقة بمستقبل هذه الخدمة وأوضحت عددًا من المشكلات المعروفة حول هذه الخدمة.

في أواخر عام 2006 ، اشترت Google موقع YouTube للفيديو مقابل 1.65 مليار دولار. بعد ذلك بوقت قصير ، في الحادي والثلاثين من أكتوبر 2006 ، أعلنت Google أنها استحوذت على Gotspot ، الشركة التي طورت تقنية wiki لمواقع الويب الجماعية. في الثالث عشر من أبريل 2007 ، توصلت Google إلى اتفاقية للاستحواذ على DoubleClick.

وافقت Google على إتمام عملية الشراء مقابل 3.1 مليار دولار. "في 2 يوليو 2007 ، اشترت Google فندق Grand Central. وافقت Google على إتمام عملية الشراء هذه مقابل 50 مليون دولار أمريكي. في 9 يوليو من العام نفسه ، أعلنت Google أنها وقعت اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة Postini المتخصصة. في مجال الأمن السيبراني وتأمين رسائل الشركة وتحديد مدى الامتثال لها ، استحوذت أيضًا على شركة DeepMind Technology Company في عام 2014 وحولتها إلى Google DeepMind

شركات متعددة

في عام 2005 ، دخلت Google في عدة شراكات مع شركات ووكالات حكومية أخرى بهدف تحسين إنتاجها وخدماتها. أعلنت عن شراكتها مع مركز أبحاث AIMS لأبحاث الفضاء التابع لوكالة ناسا ، والتي تسعى إلى إنشاء مكاتب تجارية تشغل 1000000 قدم مربع (93000 متر مربع) من 1000000 متر مربع (93000 متر مربع) والعمل معًا في مشاريع بحثية تشمل إدارة واسعة النطاق البيانات وتكنولوجيا النانو ومهام الكمبيوتر التي تتم من خلال الشبكات. عمل وأبحاث الفضاء. كما دخلت في شراكة مع Sun Microsystems في أكتوبر من هذا العام بهدف مشاركة ونشر تقنياتها.

من أجل تحسين خدمات البحث عن أفلام الفيديو المقدمة من قبلها ومن قبل AOL ، وهي شركة تابعة لشركة Time Warner. دخلت Google في شراكة معها ، وفي نفس العام ، أصبحت Google واحدة من أبرز المستثمرين الماليين في مجال Mobi الجديد عالي المستوى للأجهزة المحمولة ، حيث انضمت إلى العديد من الشركات الأخرى مثل Microsoft و Nokia و Sony Ericsson وشركات أخرى . في سبتمبر 2007 ، أطلقت Google خدمة AdSense4 للجوال التي توفرها لشركائها في النشر من أجل منحهم القدرة على جني الأرباح من مواقعهم الإلكترونية عن طريق إدخال إعلانات نصية على أجهزتهم المحمولة.

علاوة على ذلك ، استحوذت Google على شبكة Zingku.mobi للأجهزة المحمولة من أجل السماح لجميع الأشخاص في جميع أنحاء العالم بالوصول مباشرةً من أجهزتهم المحمولة إلى تطبيقات Google ، وبالتالي سيكون لديهم إمكانية الوصول إلى ما يريدون ويحتاجون إلى المعلومات. في عام 2006 ، وقعت Google و Fox Interactive Media of News Corp اتفاقية مشتركة للحصول على 900 مليون دولار لشركة Google لتقديم خدمات البحث والإعلان لموقع الشبكة الشهير MySpace.

دخلت Google أيضًا في شراكة مع Geo-I لإطلاق قمر صناعي يزود Google بصور عالية الدقة (بدرجة M.41 للأبيض والأسود ودرجة 1.65 متر للون) لخدمة Google Earth. تم إطلاق القمر الصناعي من قاعدة فاندبرج الجوية في السادس من سبتمبر 2008. وكجزء من جهودها المشتركة مع جهات أخرى ، أعلنت شركة جوجل في عام 2008 أنها استضافت أرشيفًا للصور الفوتوغرافية لمجلة "الحياة". لم يتم نشر بعض الصور الموجودة في الأرشيف في المجلة مطلقًا.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات