القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الاخبار

ميزات WhatsApp المفيدة التي يجب أن تعرفها !؟

ميزات في WhatsApp لم تسمع بها من قبل !؟


مميزات الواتس اب الجديد

 


يوفر تطبيق Whatsapp العديد من الميزات المجانية للمستخدمين ، بما في ذلك إرسال الرسائل النصية والوسائط المتعددة والرسائل الصوتية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وما إلى ذلك ، وهناك مجموعة من ميزات واتساب المخفية المفيدة التي قد يغفلها ملايين المستخدمين ، على الرغم من فوائدها الكبيرة التي تسهل استخدام تطبيق الدردشة. المتصل الأكثر شعبية حول العالم.


يوفر واتس اب العديد من الميزات المخفية التي يجب أن تعرفها لتستفيد منها لأقصى درجة ، مثل كيفية جعل الرسائل تختفي تلقائيًا وتغيير خلفية المحادثات داخل التطبيق ، بالإضافة إلى كيفية إرسال صورة أو مقطع فيديو والتحكم في اختفائها بعد ذاك وغيرها الكثير ، وهذه مجموعة من أهم مميزات واتس اب الأسرار الخفية التي تود أن تعرفها.


ميزات واتساب المخفية التي قد تساعدك على معرفة:


إخفاء رسائل واتساب تلقائيًا

يتيح لك تطبيق WhatsApp التحكم في إخفاء الرسائل بعد فترة زمنية محددة ، حيث يمكنك جعل جميع الرسائل المستلمة في محادثة معينة يتم حذفها تلقائيًا من هاتفك بعد 7 أيام ، أو بمجرد عرضها من الطرف الآخر.


إذا كنت ترغب في تفعيل هذه الميزة ، يجب عليك الذهاب إلى الدردشة التي تريد تغيير الإعدادات فيها ، وفي الجزء العلوي ، انقر فوق اسم الشخص أو المجموعة ، ومن القائمة المنبثقة ، يمكنك التمرير لأسفل حتى تجد خيار "اختفاء الرسائل" ، وكل ما عليك فعله هو تبديل المفتاح بجوار هذا الخيار لتنشيطه.

عند تفعيل هذه الميزة ، ستختفي الرسائل للجميع ، لكن هذا لا يعني أن الطرف الآخر للمحادثة لن يتمكن من التقاط لقطة شاشة للرسائل خلال فترة السبعة أيام ، ولن تتمكن من تفعيل هذا ميزة في الدردشات الجماعية ما لم تكن مسؤولاً عن تلك المجموعة.


ابحث في محادثة WhatsApp محددة

ومن أفضل ميزات WhatsApp هي القدرة على البحث ضمن محادثة معينة ، مثل البحث عن مكان أو رقم أو عنوان على سبيل المثال. كل ما عليك فعله هو فتح الدردشة التي تريد البحث فيها ، ثم فتح القائمة في الجزء العلوي الأيمن ، والنقر فوق خيار البحث ، ثم كتابة الكلمة التي تريدها. أنت تبحث عنه وستظهر نتيجة البحث في الجزء العلوي من تلك الدردشة.


معرفة الأشخاص المفضلين لديك على التطبيق (الأكثر تواصلًا عبر الواتس اب)

ومن المزايا الخفية لتطبيق Whatsapp أيضًا القدرة على تحديد الأشخاص الأكثر تواصلًا من خلال التطبيق ومقدار مساحة التخزين التي تشغلها محادثة كل شخص ، من خلال الانتقال إلى الإعدادات ، ثم النقر فوق خيار التخزين والبيانات ، ثم إدارة التخزين ، وبعد ذلك ستجد قائمة جهات الاتصال مرتبة من حيث أكبر مساحة تخزين.


قم بتغيير خلفية محادثات WhatsApp الخاصة بك

إذا كنت قد مللت من خلفية WhatsApp التقليدية ، لحسن الحظ يمكنك تغيير خلفية محادثات الواتساب الخاصة بك ، من خلال النقر بسهولة على أيقونة الإعدادات ، ثم تحديد خيار الدردشات ، ثم النقر فوق خيار خلفية المحادثات ، وبعد ذلك قائمة من الخيارات سيظهر.


يمكنك إما اختيار صورة من الصور التي يوفرها تطبيق واتس اب ، أو يمكنك اختيار لون معين ، أو استخدام صورة خاصة بك.


إخفاء صورة أو مقطع فيديو فور مشاهدته في رسائل WhatsApp

تشمل الميزات المخفية لتطبيق Whatsapp أيضًا إمكانية إرسال صورة أو مقطع فيديو يختفي تلقائيًا بعد عرضه مرة واحدة فقط ، وهي ميزة مفيدة في حالة رغبتك في إرسال صورة تحتوي على كلمة مرور أو معلومات بنكية ، في أقرب وقت. عندما يفتح المستلم ويغلقه ، سيختفي ، لكن تذكر أنه لا يزال بإمكانه التقاط لقطة شاشة له قبل قفله ، أو التقاط لقطة شاشة بهاتف ذكي آخر.


كل ما عليك فعله هو ، عند إرسال صورة ، النقر فوق الرقم 1 بجوار سهم الإرسال الأزرق ، ثم النقر فوق إرسال.


يمكنك تحديث جميع اصدارات الواتس اب الجديدة 2023


التحكم في ظهور الرسائل النصية في محادثات WhatsApp

التحكم في شكل الرسائل النصية في المحادثة
التحكم في شكل الرسائل النصية في المحادثة


يمكنك جعل رسائل الواتساب النصية الخاصة بك أكثر جاذبية باستخدام نص غامق أو مائل أو يتوسطه خط.


إذا كنت ترغب في جعل النص غامقًا ، فما عليك سوى إضافة * إلى جانبي الكلمة ، وإذا كنت تريد جعل النص مائلًا ، فيمكنك إضافة علامة _ إلى جانبي الكلمة ، ولجعل النص يتوسطه خط يمكنك إضافة ~ على جانبي الكلمة.


استخدم خط WhatsApp السري

استخدام الحبر السري

خط الواتس اب السري


من مزايا Whatsapp أيضًا وجود سطر سري يمكنك استخدامه لإبراز رسائلك ، وكل ما عليك فعله هو إضافة ثلاث فواصل عليا ، "" ، كما هو موضح في الصورة أعلاه.


مميزات واتساب خفية قد يفيدك معرفتها


قم بتثبيت دردشة واتساب في الجزء العلوي من شاشة الدردشة الخاصة بك

إذا كنت تريد تثبيت دردشة على WhatsApp في الجزء العلوي من الشاشة ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق تحديد الدردشة التي تريد تثبيتها والنقر على الدبوس الذي يظهر ، يتم تثبيت الدردشة في الجزء العلوي من شاشة الدردشة الخاصة بك.


يمكنك بسهولة إلغاء تثبيت الدردشة عن طريق تحديدها ، ثم النقر فوق خيار إلغاء التثبيت ، ويمكّنك التطبيق من تثبيت ما يصل إلى ثلاث محادثات في المرة الواحدة.


أرسل رسالة شخصية إلى العديد من جهات اتصال WhatsApp

كما يوفر تطبيق واتس اب ميزة إرسال نفس الرسالة لعدة جهات اتصال ، دون أن يكونوا في دردشة جماعية ودون إخبار الآخرين بمن استلم الرسالة ، وهذه الحيلة مفيدة في مشاركة الأخبار المهمة أو تريد تهنئة عدد كبير من أصدقائك في نفس الوقت ، ولكن الجميع بمفرده.


كل ما عليك فعله هو فتح قائمة الإعدادات من داخل التطبيق ثم النقر فوق خيار البث الجديد. عند تلقي رد على رسالتك ، سيظهر في الدردشة المخصصة لكل جهة اتصال على حدة.


تخصيص نغمة تنبيه لكل دردشة واتساب

من بين الميزات المخفية المفيدة في واتساب أيضًا القدرة على تخصيص نغمة الرنين وفقًا لكل دردشة أو جهة اتصال ، بحيث يمكنك تخصيص نغمة التنبيه التي تظهر عندما تقوم جهة اتصال أو مجموعة بإرسال رسالة إليك ، مما يجعلك قادرًا على التمييز بين الدردشات وفي حال كنت بعيدًا عن هاتفك ، فبمجرد سماع نغمة تنبيه معينة ، فأنت تعرف من أرسل لك رسالة.


وإذا كنت ترغب في ضبط نغمة تنبيه لمحادثة معينة ، فكل ما عليك فعله هو الضغط على اسم الشخص أو المجموعة أعلى الشاشة ، ثم قم بالتمرير لأسفل والنقر فوق خيار نغمة مخصصة ، وبعد ذلك يمكنك اختر من بين النغمات المتاحة أو اختر نغمة مخصصة من هاتفك.


أرسل الموقع الجغرافي إلى صديق عبر واتس اب

يتيح لك تطبيق WhatsApp إرسال الصور ومقاطع الفيديو إلى جهات الاتصال بالإضافة إلى مشاركة المستندات ، ولكن ما قد لا يعرفه بعض الأشخاص هو أنه يمكنك مشاركة موقعك الجغرافي مع جهة اتصال ، وهو أمر مفيد إذا قابلت صديقك في مكان ما وترغب في مشاركته موقعك الجغرافي معه خلال الفترة التي تختارها. يمكنك اختيار 15 دقيقة أو ساعة أو حتى 8 ساعات.


كل ما عليك فعله هو اختيار الدردشة التي تريد مشاركة موقعك الجغرافي معها ، ثم النقر على خيار مشاركة الموقع على يمين مربع إدخال الرسالة ، ثم الموقع ، ثم مشاركة الموقع المباشر ، ثم تحديد الوقت الذي تريده ، ويمكنك متابعة من تشارك موقعك المباشر معهم من خلال فتح الإعدادات ثم الضغط على خيار الحساب ، ثم الخصوصية ، ثم الموقع المباشر.


الحد من استهلاك بيانات الجوال عن طريق واتساب

إذا كانت لديك حزمة بيانات محدودة لاستخدام الإنترنت على هاتفك ، فلن ترغب بالطبع في أن يستهلك WhatsApp تلك الحزمة ، ولحسن الحظ يمكنك الحد من استهلاك بيانات الهاتف عن طريق السماح بتنزيل الوسائط فقط عند استخدام شبكة Wi-Fi ، بالإضافة إلى ضمان استخدام المكالمات إلى الحد الأدنى. ممكن من البيانات.


يمكنك الانتقال إلى الإعدادات> التخزين والبيانات> تنزيل الوسائط تلقائيًا واختيار التنزيل عند استخدام Wi-Fi.


إخفاء آخر ظهور على الواتس اب

حفاظًا على الخصوصية ، فإن إحدى ميزات واتس اب التي قد تكون مخفية عن العديد من المستخدمين هي القدرة على إخفاء آخر ظهور في الواتساب ، من خلال:


  1. افتح التطبيق سواء iPhone أو Android.
  2. إعدادات الوصول.
  3. انقر فوق "الحساب" ، ثم "الخصوصية".
  4. النقر على "آخر ظهور" واختيار "لا أحد" ، مع إمكانية قصر رؤية آخر ظهور على الأصدقاء أو جهات الاتصال فقط ، أو إعادة تنشيط الميزة لاحقًا من خلال نفس الخطوات.


أرسل رسائل واتساب دون حفظ الرقم أو جهة الاتصال

يضطر مستخدمو واتس اب للتواصل مع الغرباء بخلاف الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل ، مثل مزودي الخدمة أو مندوبي التوصيل وغيرهم ، لكن الواتساب لا يسمح بذلك بشكل مباشر ، لكن العديد من التطبيقات تسمح بذلك بسهولة دون الحاجة إلى حفظ رقم أو احفظ جهة الاتصال في دفتر الهاتف ، بما في ذلك تطبيق Easy Message وتطبيق Mesej Je.


تأمين رسائل الواتساب ببصمة الإصبع أو الوجه

من مزايا واتساب للخصوصية أيضًا القدرة على تأمين الرسائل ببصمة الإصبع أو Face ID ، وذلك لمنع المتطفلين من الوصول إلى رسائل الواتس اب الخاصة ، وذلك من خلال:


  1. افتح "الإعدادات" من واجهة التطبيق.
  2. انقر فوق "الحساب" ، ثم حدد "الخصوصية".
  3. قم بالتمرير لأسفل وانقر على "قفل بصمة الإصبع".
  4. قم بتنشيط خيار "فتح بصمة الإصبع".
  5. سيطلب منك التطبيق تأكيد بصمتك.
  6. ثم يمكن للمستخدم الاختيار بين قفل التطبيق تلقائيًا بعد دقيقة واحدة أو بعد 30 دقيقة.


إخفاء صورة الملف الشخصي في واتساب

ومن مزايا واتس اب أيضًا القدرة على إخفاء صورة الملف الشخصي أو صورة الملف الشخصي للحفاظ على الخصوصية ، عند التواصل مع أفراد خارج العائلة والأصدقاء ، أو عند النشر والاشتراك في مجموعات كبيرة (مجموعات). يمكن لمستخدمي الواتس اب سواء للايفون او الاندرويد إخفاء الصورة الشخصية بسهولة من خلال الإعدادات ثم الحساب بما في ذلك اختيار "الخصوصية" بحيث يجد المستخدم خيار "الصورة الشخصية" فكل ما عليه فعله هو الضغط على واختر إظهار الصورة لجهات الاتصال (الأصدقاء والعائلة) أو للجميع أو "لا أحد" لعدم عرضها لأي مستخدم.


احذف رسائل الواتساب بعد إرسالها

يتيح WhatsApp لمستخدمي التطبيق حذف الرسائل التي أرسلوها سواء إلى شخص آخر أو مجموعة كاملة بعد إرسالها. يتعين على المستخدم فقط النقر مع الاستمرار على الرسالة ، ثم اختيار "حذف" ثم "حذف الجميع" ، ولكن لدى المستخدم 7 دقائق فقط لحذف الرسالة بعد إرسالها.


منع الآخرين من إضافتك إلى مجموعات الواتس اب

وإذا كنت من الذين أزعجتهم الدعوات المزعجة للانضمام إلى مجموعات واتس اب ، فإن التطبيق يوفر ميزة تمكن الآخرين من إضافتك إلى مجموعات واتساب ، من خلال تطبيق الواتساب ، ثم الانتقال إلى الإعدادات ، ومن ثم الضغط على "الحساب" ثم "الخصوصية" ، ثم انقر فوق "المجموعات" ثم حدد خيار "لا أحد" ، مما يعني أنه يجب عليك الموافقة على الإضافة إلى أي مجموعة أو مجموعة الواتس اب.


كتم صوت الرنين عندما تأتي مكالمة من شخص ما عبر واتساب

لتجنب أي إزعاج ، قد يحتاج بعض مستخدمي واتس أب إلى كتم صوت الرنين عند ورود مكالمة أو وصولها من شخص ما عبر التطبيق ، وهو ما يوفره الواتس من خلال الخطوات التالية:


  • افتح تطبيق واتس اب سواء للايفون او الاندرويد.
  • افتح أي محادثة من صديق أو طرف تريد كتم صوت رنين الهاتف عند ورود مكالمة منه.
  • انقر فوق النقاط الثلاث في الأعلى ، ثم انقر فوق "عرض جهة الاتصال".
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق تخصيص الإخطارات.
  • انقر فوق المربع الصغير الموجود أمام "استخدام الإشعارات المخصصة".
  • انقر على "نغمة الإشعار" ، ثم اختر "صامت".


انقل رسائل واتساب من اندرويد إلى الايفون

في يونيو 2022 ، أتاح Whatsapp واحدة من أكثر الميزات التي طال انتظارها من المستخدمين ، وخاصة مستخدمي iPhone ، وهي الميزة التي تتيح نقل رسائل الواتساب من الاندرويد إلى الايفون.

يمكن للمستخدمين الآن ، عند إعداد ايفون جديد ، اختيار "نقل البيانات من الأندرويد" ، ثم اتباع الخطوات من خلال تطبيق "Transfer to iOS" عبر هاتف اندرويد الخاص بهم ، وبعد الانتهاء من الإعداد ، يتعين على المستخدم فقط فتح واتس اب التطبيق والتسجيل بنفس رقم الهاتف لتظهر. جميع الدردشات والمرفقات التي تحتوي عليها مباشرة على جهاز iPhone الخاص بك.


WhatsApp Web لاستخدام الواتساب عبر أجهزة الكمبيوتر

يتيح WhatsApp Web لمستخدمي تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا ، Whatsapp ، الاستفادة من معظم ميزات التطبيق من خلال أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، دون الحاجة إلى هاتف ذكي متصل بالإنترنت في نفس الوقت. يجب على المستخدم فقط الوصول إلى موقع واتساب على الويب من خلال أي متصفح ويب سواء على أجهزة Windows أو Mac أو Linux أو حتى الأجهزة اللوحية ، ثم الكتابة إلى أي صديق أو الرد على الرسائل مع إمكانية إرسال الملفات والصور مباشرة من الكمبيوتر ، وميزات أخرى.


راسل نفس المستخدم لحفظ الروابط والملاحظات في واتساب

الميزة الجديدة التي يطلق عليها الواتساب "أرسل إلى نفسك" تسهل على المستخدمين تدوين الملاحظات أو حفظ الملاحظات والتذكيرات وقوائم التسوق وما إلى ذلك ، ويستخدم مستخدمو واتس اب لإنشاء مجموعة "مجموعة" خاصة تتضمن حساباتهم الشخصية فقط للاستخدام لنفس الغرض وهو حفظ الروابط والملاحظات مباشرةً عبر الواتس اب ، لكن الميزة الجديدة التي تحاكي إحدى ميزات Telegram تلغي الحاجة إلى ذلك.


ومع توفر ميزة "Send to Yourself" ، سيرى مستخدمو Whatsapp جهة الاتصال أو الحساب الخاص بهم في أعلى قائمة جهات الاتصال عند إنشاء محادثة جديدة ، ويجب على المستخدم النقر فوق جهة الاتصال الخاصة به لبدء إرسال الرسائل إلى أنفسهم واستخدامها ميزة حفظ الملاحظات وغيرها ، مع إمكانية تثبيت الدردشة بحسابهم الشخصي في أعلى قائمة المحادثات لسرعة الوصول إليها وتجنب عناء البحث.


يمكن لمستخدمي أيفون تنزيل أحدث إصدار من تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شيوعًا ، واتساب ، مجانًا من خلال App Store ، ويمكن لمستخدمي هاتف الاندرويد تنزيل أحدث إصدار من التطبيق مجانًا أيضًا من خلال متجر Google Play.


لا يفوتك أيضا : 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات